الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*وزير التعليم: عودة بعثات وإعارات المعلمين للدول الأخرى بعد انقطاعها لأعوام

المصدر: جريدة الدستور 28/8/2014

نورهان عبدالرحمن

صرح الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم ، بعودة بعثات المعلمين بعد توقفها لأعوام، لافتا الى ما تحققه هذه البعثات من فوائد للمعلم الذي ينقل تجربته الى زملائه بعد عودته.

وأضاف أن إعارات المعلمين المصريين الى بعض الدول العربية قد عادت هي الأخرى، ومن بين هذه الدول الإمارات والكويت ، كما ارتفع عدد المعلمين المعارين الى البحرين وعمان، مشيرا الى الفائدة التي تعود على المعارين من ناحية، وعلى البلد بصفة عامة من ناحية أخرى نتيجة لتحويلاتهم النقدية.

فى سياق آخر جدد أبو النصر الثقة في المجلس الأعلى للأمناء والآباء والمعلمين برئاسة مجدي المصيلحي، مؤكدا - في لقائه بأعضاء المجلس - أن إعادة تكليفهم بهذه المهمة لمدة عام آخر يأتي نتيجة لما حققوه من إنجازات طوال العام الماضي.

وطالب أبو النصر أعضاء المجلس الأعلى للأمناء والآباء والمعلمين بتكثيف نشاطهم في المحافظات قبيل بداية العام الدراسي، بالقيام بالمتابعات اللازمة لأعمال الصيانة بالمدارس، وتسليم الكتب والانتهاء من التجهيزات، قائلا: نريد عاما دراسيا قويا.

ووجه الوزير الدعوة لأعضاء المجلس لزيارة المشروع القومي لقناة السويس، داعيا أن تدور عجلة الإنتاج، ويزيد الدخل القومي وترتفع بالتالي نسبة الــ 4% المخصصة للتعليم في الدستور .

وقال الوزير أن الرئيس أكد ــ خلال لقائهما ــ على احترامه وتقديره للمعلمين، مشيرا الى أن الرئيس سوف يكرم المعلمين المتميزين في يوم المعلم قبل بداية العام الدراسي.

وأكد الوزير أن المعلمين هم أهم عنصر في العملية التعليمية، وسوف تتم زيادة رواتبهم، طبقا لخطة تدريجية بمجرد توفر أي موارد مالية، كاشفا عن أن الأولوية ستكون للمعلمين عند توافر الموارد، سواء بالنسبة للتعيينات الجديدة أو للمعلمين المعينين، مشيرا الى انه لابد من العمل الجاد والمخلص من جانبهم ولابد أن يؤدوا واجباتهم على أكمل وجه .

وعن حركة مديري المديريات التي اعتمدها الدكتور الوزير، أشار الى أن هذه الحركة قد بنيت على شفافية كاملة، ومتابعة دقيقة لأداء كل قيادة على مدار العام الدراسي الماضي وخلال امتحانات النقل وامتحانات الثانوية العامة، مضيفا أن نقل قيادة من مديرية الى مديرية أخرى قد يرجع الى ظروف إنسانية تمت مراعاتها، أو لأن هذه القيادة غير قادرة على التأقلم والعطاء في مكانها، ولكن تستطيع الإنجاز في مكان آخر.

وتناول الوزير بعض ما تم إنجازه خلال العام الماضي، موضحا أن ما تحقق في مجال الأبنية التعليمية إنجاز غير مسبوق، وكذلك الأمر بالنسبة للتجهيزات التي اشترك في توفيرها هيئة الأبنية التعليمية وصندوق دعم وتمويل المشروعات، بالإضافة الى ما تم إحلاله من المباني المدرسية الآيلة للسقوط، وما تم بناؤه من أسوار للمدارس بلا أسوار.

ومن جانبه وجه مجدي المصيلحي نيابةً عن أعضاء المجلس الشكر والتقدير للدكتور الوزير على استصدار قرار بالتجديد للمجلس لمدة عام آخر، وأوضح أن هذا الإجراء يعبر عن إيمان الوزير بالدور المحوري الذي يقوم به المجلس في العملية التعليمية، ووعد بالاستمرار في العطاء تحقيقا لاستقرار العملية التعليمية وتطويرها.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع